سلسلة التاريخ الدرزي

تهتم الشركة بحفظ التاريخ بالمجتمع العربي وتوثيقه بطريقة من جهة شبابية وعالية الانتاج - اي ليس مجرد فيديوهات لشخص يتحدث - ومن جهة اخرى بطريقة ابداعية وعالية التصميم، بحيث نوصل الافكار بافضل طريقة ممكنة ، وقد نجحنا في ذلك في العديد من المشاريع السابقة بهاذا المجال ، ونذكر اثنين منها :- 1)مشروع " عدسة نحو الماضي" مع مركز الشباب طوبا زنغرية:- حيث حصد المشروع مئات الاف المشاهدات وحصل على جائزة مركز الشباب القطرية المرتبة الثانية في تلك السنة !.

بالصورة:- مدير عام الشركة راشد فتحي، مديرة مركز الشباب حنان زنغرية، مركزة الجيل الذهبي ميتال هيب والشاعر ابو عنان احد المشتركين في المشروع.

2)مشروع حكايتنا مع مركز شباب دبورية:- يعتبر احد اضخم المشاريع التراثية الترايخية، حيث تكون المشروع من سلسلة حلقات عالية الانتاج تناولت تاريخ دبورية منذ عصر الفراعنة حتى اليوم، اضافة الى عشرات التصاميم للادوات القديمة، كتيب طبخ عالي التصميم وغيرها من اقسام المشروع ، وقد لاقى المشروع رواجا ضخما جدا ! ، وصلت المشاهدات الى بضع ملايين ، حيث تعتبر مشاهدات قياسية حرفيا ! .

بالصورة :- رئيس المجلس المحلي دبورية والسيدة براءة يوسف مدير مركز الشباب دبورية - حفل تكريم المشتركين



والان تخطط الشركة بالعمل سويا مع مراكز الشباب في المجتمع الدرزي حول عمل سلسلة تاريخية درزية، ليس فقط بالفيديو ، انما مع كتب ، موقع انترنت، تصاميم، معرض، وغيرها من الامور ، وذلك بمشاركة مالية من الشركة تصل حتى 50% من قيمة المشروع، فلكم ان تتخيلوا مثلا ان يتم كتابة وتصميم كتاب كامل ضخم بمبلغ لا يتجاوز سعر ورشة ! ، او ان يتم انتاج حلقات بسعر لا يتجاوز 30% من سعر السوق وبجودة تفوق السوق ب10 اضعاف على الاقل .


ما الخطوات القادمة؟! حسنا ، ان افضل خطوة هي اقامة اجتماع على تطبيق الزوم فيه نتباحث جميعا بخصوص المشروع، ونرى كم الميزانية التي يستطيع كل مركز ان يشارك بها وكيف سيستفيد كل مركز من المشروع، ومن ثم سيكون هناك وقت للتفكير، وبعدها عند موافقتكم، سننطلق بالمشروع بشكل واضح وبجدول مهمات وانجازات محددة .

٠ مشاهدة٠ تعليق